اخبارالمناسباتالمناسبات الاجتماعية

السفير يعقوب يوسف العتيقي يقيم حفل الاستقبال السنوي بمناسبة الاعياد الوطنية

أقام سفير دولة الكويت لدى جمهورية بلغاريا يعقوب العتيقي حفل الاستقبال السنوي بمناسبة الذكرى ال55 للعيد الوطني والذكرى ال25 ليوم التحرير.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى بلغاريا اليوم الثلاثاء أن الحفل حضره حشد كبير من الشخصيات البارزة وفي مقدمتهم مستشار رئيس جمهورية بلغاريا للشؤون السياسية الخارجية تيخومير ستويتشيف ونائبة وزير الثقافة بوني بيترونوفا ونائب وزير الدفاع أورفان اسماعيلوف.
واضاف ان الحفل حضره كذلك رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية البلغارية ستفان ديديف والمفتي العام لجمهورية بلغاريا الشيخ مصطفى حجي ومديرة هيئة الاستثمار بويكا استفانوفا وممثلون عن الهيئات الاقتصادية والثقافية والإعلامية اضافة الى عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في صوفيا وعدد من الفنانين البلغار والشخصيات العامة ومن الجالية العربية المقيمة في بلغاريا.
واشار الى ان الحضور قدموا التهاني للسفير العتيقي ولأعضاء سفارة دولة الكويت في صوفيا معبرين عن امنياتهم الطيبة لدولة الكويت بمزيد من التقدم والرقي والازدهار في ظل قيادتها الرشيدة المتمثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
وقال السفير العتيقي ان حفل هذه السنة تميز بالعديد من النشاطات والفعاليات حيث أقيم معرض فني للرسامة الكويتية الدكتورة منى الشايع وعرض فيديو عن دولة الكويت الحديثة تخللته أغان وطنية كويتية.
واضاف انه جرى كذلك تخصيص جانب من قاعة الاستقبال لعرض مجموعة من الكتب والوثائق المرتبطة بالتاريخ الكويتي وتطور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فيها وعدد من الكتيبات الثقافية والإعلامية بالإضافة لديوان شعر بعنوان (تضاريس شاعرية) للشاعرة البلغارية نيفينا بوريسوفا ترجمته السفارة من البلغارية للعربية خصوصا لهذه المناسبة.
وفيما يتعلق بالعلاقات الكويتية – البلغارية اشاد السفير العتيقي بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين معربا عن أمله وثقته بتعزيز هذه العلاقات وتنميتها في المجالات كافة.
وتقدم السفير العتيقي بهذه المناسبة بخالص التهنئة والتقدير إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي متمنيا المزيد من التقدم والازدهار والاستقرار للكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى